23 فبراير، 2013

صلاة الاحد




يوم الأحد صباحا


المزمور

ما احلى مساكنك يا رب الجنود تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب قلبي و لحمي يهتفان بالاله الحي . طوبى للساكنين في بيتك. ابدا يسبحونك. طوبى لاناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم. يذهبون من قوة الى قوة. يرون قدام الله في صهيون. يا رب اله الجنود اسمع صلاتي و اصغ يا اله يعقوب سلاه. يا مجننا انظر يا الله و التفت الى وجه مسيحك. لان يوما واحدا في ديارك خير من الف. اخترت الوقوف على العتبة في بيت الهي على السكن في خيام الاشرار. ( مزمور 84 : 1 ، 2 ، 4 ، 7 ، 10 )
طلبة


ايها الاب السماوى القدوس، الكلى الرحمة والرأفة، القريب من جميع الذين يدعونه. نمثل امام عرش نعمتك فى هذا الصباح المبارك، ونرفع الى عزة جلالك تسبيحنا وعبادتنا بحمد وشكر، فامنحنا نعمة لتكون عبادتنا مقبولة لديك، ومقرونة بخوف اسمك. مبارك انت يالله ومستحق كل اكرام ومجد. نشكرك على عنايتك بنا وافتقادك لنا بالرحمة كل حين، فانك خلقتنا ولاتزال تحفظنا وتعولنا وتلاحظنا وتعتنى بنا. ونعترف لك باننا غير مستحقين الدنو منك لكثرة عصياننا، ولكنك رحوم رؤوف طويل الروح وكثير الغفران لم تعاملنا حسب استحقاقنا ولم تجازنا حسب خطايانا.
نتوسل اليك اللهم ان ترحمنا وتشفق علينا وتغفر جميع ذنوبنا وتصفح عن زلاتنا وتمنحنا نعمة لكى نتوب عن اثامنا ونسلم نفوسنا لك ونخدمك بامانه ونعبدك بفرح بالروح والحق حتى تكون الغاية من حياتنا ان نمجد اسمك ونطيعك من كل القلب ونرضى صلاحك ونسلك فى نور وجهك ليكون لنا شركة معك فى مجد ملكوتك.
ايها النور الازلى اشرق فى قلوبنا بانارة روحك القدوس، ونجنا من الجهل والشرور والضلال وعدم الايمان، وثبتنا فى الرجاء، واقمنا فى المحبة لنسلك كابناء نور وابناء نهار، ونرفض كل اعمال الظلمة غير المثمرة، ونسير امامك بالحق والاستقامة والاخلاص والطهارة، حتى نتمتع برؤيا مجدك ونحن فى غربة هذه الحياة، ويكون لنا الحظ بان نضئ كضياء الشمس فى مجد ملكوتك السماوى.
نباركك يارب لانك افرزت لنا هذا اليوم لتقديس اسمك، لننال فيه الراحة من تعب الاسبوع. فنسألك اللهم بان تهبنا نعمة من لدنك لنصرفه فى عبادتك حقا، ونقدسه لمجد اسمك، ونبتهج ونفرح حين ذهابنا الى بيتك. لان يوما واحدا فى بيتك خير من الف فى مكان اخر. لترافقنا نعمتك وهبنا ان نتغذى بكلامك ونفرح بخلاصك.
نسألك اللهم ان تساعد جميع خدامك الذين يخدمونك، ولاسيما الذين يتعبون فى نشر الكلمة، وتبارك جميع شعبك وتزيل من طريقهم كل عثرة تمنعهم عن الذهاب الى بيتك. فرح الجميع بنور وجهك، وتحنن على الذين يهملون عبادتك، وانعم عليهم بان يطلبوا وجهك ويدعوا باسمك لانك قريب منهم. ذكرنا دائما بالراحة الابدية التى اعددتها لنا فى الحياة الابدية ليكون لنا نصيب مع باقى شعبك فى تلك الامجاد السماوية. بنعمة ورافة ومحبة ربنا يسوع المسيح الذى لك معه ومع روحك القدوس كل اكرام ومجد من الان والى الابد امين
يوم الأحد مساءا

المزمور

يا رب من ينزل في مسكنك من يسكن في جبل قدسك.السالك بالكمال و العامل الحق و المتكلم بالصدق في قلبه.الذي لا يشي بلسانه و لا يصنع شرا بصاحبه و لا يحمل تعييرا على قريبه.و الرذيل محتقر في عينيه و يكرم خائفي الرب يحلف للضرر و لا يغير..فضته لا يعطيها بالربا و لا ياخذ الرشوة على البريء الذي يصنع هذا لا يتزعزع الى الدهر امين ( مزمور 15 )
طلبة
يا أبا المراحم وينبوع العطايا الصالحة ومصدر كل موهبة تامة نرفع قلوبنا اليك فى هذا المساء مقدمين تضرعاتنا الى جلالك ممجدين وشاكرين اسمك القدوس على ما أنعمت به علينا من جودك وإحسانك. نباركك على وسائط النعمة التى وهبتها لنا ونحمدك لأنك أنعمت علينا بما اشتهى ان يراه الأنبياء والملوك ولم يروه، وان يسمعوا ما سمعناه ولم يسمعوه، ومنحتنا نور معرفتك وهديتنا بان نسير فى طريق السلام. فاعطنا اللهم ان نعرف مقدار نعمك وقيمة مواهبك وبركاتك وزدها لنا. وباركنا بكل بركة روحية. واعطنا بغنى كل ما ينقصنا من هباتك، لنمتلئ من معرفة مشيئتك فى كل حكمة وفهم روحى لنكون مقدسين لك.
نتوسل اليك بان تبارك على ما سمعناه اليوم من كلمتك، وتجعله مطبوعا على صفحات قلوبنا ليثمر فينا ثمر البر و التقوى. واقبل اليك توسلاتنا وطلباتنا التى رفعناها الى عرش نعمتك.
نطلب اليك يارب من اجل الذين اعيقوا اليوم عن الحضور فى بيعتك المقدسة بأن تشرق عليهم بنور وجهك وتمنحهم ان يشعروا بقربك منهم. تحنن على الذين لا يقدسون يومك واظهر لهم خطأهم واقبل بهم الى التوبة واعلن لهم محبتك ومجدك.
نطلب من اجل كنيستك بان تكون عيناك عليها دائما، ولتجر فيها كلمتك بقوة. امنحنا سلامك الذى يفوق كل عقل وليملأ قلوبنا وافكارنا فى المسيح يسوع ربنا. نستودع اليك نفوسنا ونفوس جميع افراد عائلتنا واقاربنا واعزائنا طالبين من جودك ان تحرسنا من كل شر وتحفظنا من كل خطر. باركنا بكل بركة روحية من السماء. استجب لطلباتنا واقبل تضرعاتنا واغفر لنا خطايانا باستحقاقات مخلصنا وربنا يسوع المسيح الذى لك معه ومع روحك القدوس المجد والاكرام والسجود الان وكل اوان والى دهر الداهرين امين