25 Oct 2012

اقوال مأثورة: عن الكتاب المقدس


لقد وصل الينا الكتاب المقدس مبللا بدموع المنسحقين، ملطخا بدماء الشهداء.- روبرت ج. لي

في كل عصر نجد امثال يهوياقيم الملك الذي حاول ان يمزق السفر المقدس. و مع كثرة اعداء الكتاب المقدس فاني لست ارى خيطا واحدا من نسيجه قد انقطع و لا قطرة واحدة من شهده قد ضاعت و لا وترا واحدا من قيثارته قد انقطع، و لا شرارة واحدة من ناره الابدية قد انطفأت. هيا اسمع نداءه على ابواب لم تقرع من قبل و استمع اليه يخاطب الخلائق بلسان امهاتهم، و اصغ بانتباه تجده يخاطب الناس بالف لسان.- روبرت ج. لي

يعلن الكتاب المقدس فكر الله وحالة الانسان وطريق الخلاص ودينونة الخطاة وسعادة المؤمنين . تعاليمه مقدسة واحكامه ملزمة وتاريخه صحيح ومقرراته ثابتة لا تتغير . اقرأه تصير حكيماً وطع أوامره تصبح بأمان ، وعشه تتقدس . فهو نور ليرشدك وطعام ليسندك وتعزية لتبهجك .
انه خارطة المسافر ودليل السائح وبوصلة الربان وسيف الجندي وميثاق المسيحي . فيه يُسترد الفردوس وتنفتح السماء وتُغلق ابواب الجحيم .
يسوع هو موضوعه ، وخيرنا هو مخططه ، ومجد الله هو هدفه
يجب ان يملأ ذاكرتنا ، ويسود على قلوبنا ، ويسدد خُطانا.
اقرأه على مهل وباستمرار وبروح الصلاة. فهو منجم الكنوز وفردوس المجد ونهر السعادة.
لقد أعطي لك في هذه الحياة وسيُفتح يوم الدينونة وسيُذكر الى الأبد . وهو يتضمن اسمى مسؤولية ويكافئ اعظم مجهود وسيدين كل من يعبث بمحتوياته المقدسة.- القائل مجهول


اقوال المشاهير :
جورج واشنطن
( 1732 – 1799 ) وهو احد اعظم رؤساء امريكا :
" يستحيل حكم العالم حكماً عادلا بدون الله و الكتاب المقدس "

ابراهام لنكولن ( 1809 – 1865 )
و هو ايضا واحد من اعظم رؤساء امريكا:
" لولا الكتاب المقدس ما عرفنا الخطأ من الصواب ، و كل ما يختص بمصلحه البشر هنا و هناك مدون فيه ، و فوق هذا فقد كان لنور الوحى الرائع تأثير اصلاحى على الجنس البشرى "

ثيؤدور روزفلت:
تولى الرئاسه فى امريكا من (1937 –1945 )
ان الانسان الذى ليس له علاقه بالكتاب المقدس يخسر خساره ينبغى الاسراع الى تعويضها بكل الجهد "

الملكه فيكتوريا ( 1819 -1901 )
ملكه انجلترا : اجابت سفيرا لاحدى الدول الافريقيه و قد سالها عن سرعظمه بريطانيا فأشارت بيدها الى الكتاب المقدس و قالت " هذا هو سرقوه انجلترا "

روبرت بويل ( 1627 -1691 )
العالم الانجليزى الشهير : " مثل الكتاب المقدس بين الكتب مثل الماس بين الاحجار الكريمه اثمنها و اشدها لمعانا و اكثرها فعلا فى نشر النورو اقواها واصحها فى التأثير "

اسحق نيوتن (1642 -1727 )
رئيس الفلاسفه : " اننا نحسب كتاب الله ابلغ فلسفه فاننى اجد فيه علامات اثبت على صدقه مما فى اى تاريخ اخر"

فرنسيس بيكون ( 1561 – 1626 )
العلامه الفرنسى : " ان خلائقك ياالهى كانت لى كتاب و لكن كتابك فاقها جميعا …. ان الكتاب المقدس جدير بالدراسه اكثر من اى كتاب اخر"

جون لوك (1632 – 1704 )
الفيلسوف الفرنسى : " انىاقبل بكل ممنونيه نور الوحى و افرح به لانه اراحنى فى امور كثيره . الامر الذى لااقدر عليه بعقلى الضعيف"

جان جاك روسو ( 1712 – 1778 )
الفيلسوف الفرنسى : " اننى اعترف بان عظمه الكتاب المقدس تدهشنا كما ان طهاره الانجيل تؤثر على نفسى "

جوته ( 1749 -1832 )
الشاعر الالمانى : " ليتقدم العالم كما يريد ولترتق فروع البحث البشرى الى منتهاها فليس منها ما يقوم مقام الكتاب المقدس الذى هواساس كل تهذيب و مصدر كل ارتقاء "

دانيال وبستر ( 1782 – 1852 )
صاحب قاموس الكتاب المقدس : "قد قرأت الكتاب المقدس كله عده مرات و اما الان فأقرأه مره فى كل سنه فانه افضل كتاب للمشرعين كما للاهوتيين ، وانا اشفق على الانسان الذى لايجد فيه غذاء لافكاره و قوانين لسيرته "

السير وليم جونز :
وهو واحد من اعظم رجال القضاء و القانون المعاصرين : " اننى قرات الكتاب المقدس قانونيا وبانتباه و انا الان لهذا الراى ان الكتاب المقدس بغض النظر عن اصله الالهى يحوى بلاغه حقيقيه و جمالا فائقا و ادابا نقيه و تواريخ هامه و ارق اساليب الشعر والفصاحه
اكثر مما يمكن ان يجمع فى باقى الكتب جميعها"

فراداى - مكتشف مغناطيسيه الكهرباء : 
" لماذا يضل الناس و عندهم الكتاب المقدس"

تشارلزديكنز :
الاديب الانجليزى الشهير : الكتاب المقدس هو افضل كتاب عرفه العالم "

غاندى :
الزعيم الهندى : " الكتاب المقدس تاج الكتب و الموعظه على الجبل هى دره هذا التاج"

الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن:
الكتاب المقدس هو أعظم ما منحه الله للبشر.

داروين صاحب نظرية التطور زار قبائل فيجو المتوحشة سنة 1833 قال : لم أكن أتصوَّر أن هناك بشرا متوحشين أكثر من الحيوانات، زارها مرة أخرى سنة 1896 أي بعد 36 سنة، اندهش للتغيير الأخلاقي، والسبب انتشار المسيحية عن طريق الكتاب .

سُئلت عايدة التي قضت في معسكرات الاعتقال السوفيتي 4 سنوات لتمسكها بالكتاب المقدس الذي كانت تجاهر به عن أصعب ما كان في السجن ؟ قالت "هو أن تعيش بدون الكتاب المقدس، إن عذاب عدم وجود الكتاب أشد من العذاب الأحمر من الملحدين السوفييت" .

قال "هيجل" فيلسوف ألمانيا أنه قدر أن يستوعب تاريخ الأمم الأخرى، أما تاريخ اليهود فكان أمامه لغزا معقدا لم يستطع حله .

"عندما أتقابل مع أفاضل الناس الذين لهم علاقة حية مع الله ومع الكتاب المقدس فإني أشكر الله لأجل إيمانهم بالكتاب، وعندما أتقابل مع الذين لا يؤمنون بالكتاب وألاحظ فساد سلوكهم وشر أفكارهم – هؤلاء يزيدون إيماني بالكتاب المقدس" . (خادم الرب توري) .

الأستاذ مونيتور وليامز أستاذ اللغات قضى 42 عاما في دراسة اللغات الشرقية – قارَنَ بينها وبين الكتاب المقدس فقال : كوِّم هذه الكتب جميعها على الجانب الأيسر من مكتبتك، أما كتابك المقدس فضعه على الجانب الأيمن وحده تاركا بينهما مسافة كبيرة .

الكتاب المقدس كتاب موحى به ومصدر للوحى، ولا مثل لتأثيره على المستوى الاجتماعي والأخلاقي والإبداع الفني للإنسان" . إيلي ديزل الكاتب الروائي الشهير والحائز على جائزة نوبل للسلام .

ذهب شاب إلى أحد خدام الرب وسأله عن إسم كتاب يثبت حقيقة وحي الكتاب المقدس، قال الخادم "الكتاب المقدس" هذا الكتاب يحمل في ذاته دلالة وحيه – هل من المعقول أن توقد مصباحا لكي ترى الشمس ؟ الأعمى لا يرى النور – هو ليس بحاجة إلى براهين لإثبات وجود النور، بل إلى البصيرة لكي يراه – إذا طلبت برهان على حلاوة العسل أقول لك ذقه .

اقوال القديسين:
القديس العظيم الانبا انطونيوس :
" اتعب نفسك فى قراءه الاسفار المقدسه فهى تخلصك من النجاسه "

القديس غريغوريوس الكبير :
" ان كتاب الله نهر فيه يمكن ان يعوم الفيل كما انه يمكن ان يعبره الحمل الصغير "

اقوال اخرى:
  1. يوجد اعظم رجاء لاعظم خاطىء ان هو داوم على قراءه الكتاب المقدس . و يوجد اعظم خطر امام اعظم قديس ان هو اهمل فى قراءه الكتاب المقدس .
  2.  الانحيل يكسر القلوب الصلبه و يجبر القلوب المكسوره .
  3.  الكتاب المقدس ذو قوه جباره قادره على تغيير وجه الحياه الى الافضل دائما .
  4.  الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد الذى ترك بصماته على كل الاجيال و العصور مشبعا حاجه قلوب البشر .
  5.  الكتاب المقدس يرفع الخطاه والاشرار من وهده الاهلاك الى قمه البر و القداسه .
  6.  الكتاب المقدس يدعوك من التعب الى الراحه و من الجوع الى الشبع و من الظلمه الى النور .
  7.  الكتاب المقدس هو غذاء لروحى و شفاء لنفسى و عزاء لقلبى .
  8.  القراءه فى الكتاب المقدس تلهب القلب بالحب الالهى .

No comments:

Post a Comment