6 سبتمبر 2012

استعداد لملاقاة الرب


تراجع عامل المنجم قوي البنية وهو يغادر مدخل منجم الفحم المظلم . وتوقف عند صنبور قرب مدخل المنجم، وغسل الأوساخ من وجهه ويديه، ثم اتجه نحو منزله على مشارف القرية. كان يمشي على طول أزقة ترابية، واجتاز بجوار بابا مفتوحا لكنيسة صغيرة.  في الداخل، كان هناك حشدا صغيرا يستمع باهتمام وحيوية الى رجل يعلو المنبر. بنوع من الفضول عامل المنجم  دخل الى الكنيسة
 
;كان الواعظ يقول: "يجب ان تسلم حياتك بالكامل للرب هذا ما يجب أن تفعله،"" ,هل أنت على استعداد لتسلم نفسك تماما في يده؟ إن لم يكن  كذلك، فأنت لست على استعداد للقاء إلهك ".

وكان الواعظ يخطو ذهابا وإيابا على المنصة. "نحن لا نعرف كم من الوقت اختبارنا الأرضي سوف يستمر. الليلة انت تعيش؛ غدا قد يكون متأخرا جدا. اسأل نفسك، أتوسل لكم، 'هل أنا على استعداد لملاقاة الرب؟ "

عامل المنجم فكر في نفسه "لست مستعدا للقاء الله. لقد عشت الإهمال، والحياة الملحدة. كيف يمكنني صنع السلام معه؟".. انتهت العظة، وانصرف الشعب بها. لا يزال عامل المنجم جالسا، رأسه بين يديه.

وأخيرا، ربت الواعظ  على كتفه. "أخي، هل أنت على استعداد لملاقاة الرب؟"

و هو مغمض العين، هز رأسه عامل المنجم. "أنا أعلم أنني لست كذلك. أوه، هل يمكنك مساعدتي في العثور على السلام! "

مرت ساعة والواعظ يشرح له خطة الخلاص.
قال الواعظ في نهاية المطاف : "الوقت متأخر و عليك الذهاب المنزل، ومواصلة السعي إلى الرب."

هز رأسه عامل منجم. "ابق معي لفترة أطول قليلا، ويجب أن اشعر انني تقابلت مع الرب هذه الليلة."

مرة أخرى أوضح الواعظ طريق الخلاص وصلى، ولكن دون جدوى. مرت ساعة أخرى.

قال الواعظ له "يجب العودة الى بيتك"،. "الوقت متأخر ، وأنا لا يمكن أن اشرح أكثر وضوحا من ذلك."

"
يجب ان اتقابل معه هذه الليلة"، وكرر عامل المنجم، وعيناه قد احمرت من البكاء.

"
سنمكث هنا معا،" وافق الواعظ. مرة أخرى تحدث عن يسوع، وشارك الوعد بعد الوعد. مرة أخرى يصلي، ولكن دون جدوى. "لا بد لي من الذهاب،" وقال الواعظ في نهاية المطاف. واضاف "الشمس ستشرق قريبا. عليك العودة إلى المنزل، والعودة مساء غد. ربما بعد ذلك سوف تجد السلام ".

"سيدي، أنا لا أستطيع ترك هذا المكان حتى أجد السلام".

ارتعدت صوت الرجل الفقير. "غدا قد يكون متأخرا جدا. يجب أن اتقابل معه هذه الليلة. "

مرة أخرى وهو يصلي. وهو يتحدث، اخذ عامل المنجم في البكاء والدموع، وأخيرا اخترق النور قلبه المظلم.

"
أرى ذلك!" بكى. "أعطي نفسي تماما الى الله، لارادته، على أن تفعل إلا ما يريد.
"ركع الرجلان مرة أخرى، لكن هذه المرة لشكر الله لجلب الضوء إلى الروح الخاطىء.

في صباح اليوم التالي ذهب للعمل عمال المناجم كالمعتاد. خلال اليوم تم ارساله الى جزء من المنجم بعيد لجلب بعض الأدوات. ذهب زملائه عندما لم يرجع، للبحث عنه. ووجد الباحثون ان جدران المنجم قد انهارت عليه، ودفن تحت الانقاض.  شرعوا في ازالة الركام و محاولة اخراجه من بين الصخور والحجارة التي سقطت عليه، وجاء صوت خافت:

"
الليلة - كان – سيكون قد فات الأوان. الحمد لله - أنه قد تقابلت معك - الليلة الماضية "!